مساحه اعلانية

نصائح وتدابير

نصائح وتدابير

سيدتي الكريمة توجد أنواع عديدة من الأطعمة أو الأغذية التي يمكن أن تشتريها بسعر منخفض عندما يكثر تواجدها في السوق ثم تقومي بتجميدها في المجمد الخاص بثلاجتك وتستعمليها في أوقات لاحقة عندما يرتفع ثمنها أو تختفي من السوق.
ربما تجدين بعض البقوليات اللحوم والأسماك المجمدة تباع في المتاجر لكن لا أنصحك بشرائها فبعض أصحاب المتاجر يقومون بقطع التيار الكهربائي في الليل حتى لا تأتيهم فاتورة الكهرباء مرتفعة كما أن عملية نقلها من مكان إلى آخر وأيضا بعض الزبائن سامحهم الله يتركون باب المجمد مفتوح كل هذه العوامل تؤدي إلى ذوبان الثلج المغلف للأطعمة وانخفاض درجة حرارتها فتفقد هذه الأخيرة قيمتها الغذائية وربما تصبح غير صالحة للإستهلاك بسبب تكرار العملية عدة مرات.
إليك عزيزتي بعض الأطعمة التي يمكن أن تقومي بتجميدها بنفسك واستعمالها في أوقات لاحقة خاصة في شهر رمضان المعظم

1البازلاء أو الجلبانة



وهي نوع من البقوليات التي يمكن تجميدها وإستعمالها في أوقات لاحقة .
تتواجد في السوق في أواخر شهر ديسمبر ولكن أسعارها تكون مرتفعة تصل إلى 240 دج ثم ينخفض سعرها تدريجيا ليصل إلى 40دج شهري مارس وأفريل.
في هذه الفترة يمكنك سيدتي شراء الكمية التي ترغبين بها والتي تناسب عائلتك ضعي حبات البازلاء في أكياس إغلقيها جيدا وضعيها في المجمد. 


2 الأرضي شوكي أو القرنون

يتزامن وجوده في السوق مع وجود البازلاء يكون بأسعار متفاوتة تتراوح بين 90دج و120دج ثم ينخفض سعره ليصل إلى حدود 40دج.
عند شرائك سيدتي للأرضي شوكي لاتغسليه بالماء حتى لايفقد ظعمه. قومي بأخد سكين حادة وحاولي التخلص من الأوراق الخارجية كلها واتركي فقط الشعر الذي يغطي اللب حى لايتأكسد ضعي في كل كيس عدد من الحبات تتناسب مع عائلتك الكريمة إغلقيه جيدا ثم ضعيه في المجمد.
عندما تريدين إستعماله أخرجيه من المجمد وضعيه في ماء دافئ ثم بواسطة السكين إنزعي الشعر المغطي للب حكي اللب بالليمون حتى يبقى أبيض ثم استعمليه.


3  السبانخ أو السلق



تجدينه متوفر في السوق بكثرة من أواخر فصل الخريف إلى أواخر فصل الربيع بأسعار متفاوتة تتراوح بين 30 و70دج وبأنواع مختلفة إختاري سيدتي الكريمة النوع المفضل لديك وعند إحضاره إلى المنزل قومي بغسله جيدا ضعي كل ربطة سلق في كيس إغلقيه جيدا ثم مباشرة إلى المجمد.


4  الفول أو البراطل


يكون حجمها مماثل للصورة يمكنك سيدتي غسلها لكن حذاري أن تلمسيها بالسكين حتى لاتتأكسد ضعيها في أكياس ثم مباشرة في المجمد.
عندما تريدين إستعمالها أخرجيها من المجمد إنزعي الأطراف إغسليها ثم مباشرة في الطنجرة .



5  صدور الدجاج

أكثر الأوقات التي تحتاج فيها السيدة إلى صدور الدجاج يكون في شهر رمضان الكريم أين ترتفع الأسعار بشكل رهيب وتبقى السيدة الكريمة محتارة ماذا تطبخ لأسرتها ؟
أنصحك سيدتي عندما يتبقى لشهر رمضان الكريم شهرين إلى شهر وعند شرائك للدجاج حاولي بذكائك الخاص أن تحتفضي بصدر الدجاج ضعيه في كيس إغلقيه جيدا وإلى المجمد .
وهكذا بحلول الشهر الفضيل تكونين جمعتي على الأقل 4 الى 6 صدور دجاج تستعملينها في مختلف الأطباق.



كيف تختارين أفضل أنواع زيت الزيتون


لزيت الزيتون الأصلي طعم ومذاق خاص ومميز إختاري أن يكون لون الزيت ذهبيا أي صافي وخالي من الشوائب وأن لا يكون طعمه مرا وليس له رائحة كريهة.
في النهاية أنصحك سيدتي أن تشتريه من أشخاص موثوقين يتمتعون بسمعة جيدة.


كيف تصنعين الخبز المبشور في المنزل

من منا سيدتي لايتبقى لديها خبز زائد في المنزل؟ بدل أن ترميه في القمامة إستغليه وسوف تحتاجينه في تحضير أطباق مختلفة. إتركي سيدتي الخبز حتى ييبس ثم ضعيه داخل الفرن يتحمر وتختفي منه رائحة الخبز الطري.
أحضري صينية ضعي فوقها كسكاس وداخل الكسكاس ضعي رحاية البصل رابي الخبز ثم سيري الكسكاس والذي يتبقى حكيه بيدك حتى ينزل كليا إلى الصينية .
أخلطيه جيدا وضعيه في علبة في مكان بارد وجاف .


كيف تحضرين الحمص المنقوع

وأنا أتجول في السوق تشدني مناظر أستغرب لها كأن أجد حمص منقوع يباع وليس هناك أسهل من تحضيره في المنزل .
عند شرائك سيدتي للحمص ضعيه في طنجرة كبيرة إملئيها بالماء وأضيفي لها القليل من  بيكاربونات الصوديوم واتركيه فيها طوال الليل وفي صباح الغد صفيه من الماء وضعيه في كيس ثم مباشرة إلى المجمد.


نصائح وتدابير Reviewed by Ou moins nab on 2:16 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.