مساحه اعلانية

تخلص من زيادة وزنك دون الإضرار بصحتك

                            الطريقة السليمة للتخلص من زيادة الوزن

التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية



         السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي في كل مكان أهلا ومرحبا بكم.
تحت شعار " إذا أردت فأنت تستطيع" نبدأ معا بإذن الله هذه الرحلة التي تهم الكثييير ممن يعانون من السمنة المفرطة ولا يعرفون السبيل إلى التخلص منها خاصة أن المواقع تعج بهكذا مواضيع لكن جلها تعتمد ريجيم قاسي يفقد الجسم عناصره الغذائية الأساسية مما يضر بالصحة والعودة إلى زيادة الوزن أكثر من السابق بمجرد التوقف عنه.
هذا البرنامج إعتمدته شخصيا إستطعت من خلاله التخلص من أكثر من 20 كلغ في بضعة أشهر فقط  بمعدل 5 كلغ تقريبا شهريا وكلما كنت أفقد كلغ واحد كانت تغمرني سعادة وشعور بالرضا لايمكنني وصفهما لكم وأحس أن ذلك الحلم البعيد بدأت أشعته تنور حياتي.
في الحقيقة هذا البرنامج أسميه مربع النجاج وكل ضلع في هذا المربع أساسي ومهم للغاية.

الضلع الأول : التصميم والإرادة.
إعلم جيدا أن هذا الوزن الزائد هو نتيجة تراكم الدهون والشحوم لشهور وربما لسنوات وليس من المعقول التخلص منها في غضون أيام أو أسابيع كما تدعي بعض الريجمات أو بمجرد شرب عشبة ما حتى لو بدى لك أنك نقصت في الوزن فإنك تخلصت من السوائل في جسمك ( وهذا أمر خطير لصحتك) وسوف تسترجعها بمجرد التوقف عما كنت تفعله.
لذلك يجب أن تأخد نفس طويل وتتحلى بإرادة صلبة لتحقيق هدفك وتأكد أنه مهما كن النفق مظلم وطويل فإن له نهاية سعيدة تنتظرك وكله يهون من أجل صحتك.

الضلع الثاني: ممارسة الرياضة.
وعندما أقول الرياضة ليس بالضرورة الإنتساب إلى مراكز أو شراء آلات رياضية فشغل البيت هو رياضة ، ترك السيارة والذهاب إلى العمل أو التسوق مشيا هو رياضة، اللعب مع أطفالك هو رياضة ... المهم كم يقال "في الحركة بركة"

الضلع الثالث: تنظيم الأكل
وفي هذا السياق يمكنكم عمل برنامج والتقيد به بحيث تكون لكم 4 وجبات يوميا فطور ، غذاء ، لومجة ، عشاء وكل وجبة هي ضرورية ولايبغي الإستغناء عنها وهنا يكون العمل على الكم وليس الكيف بمعنى كل من الموجود ولكن بكميات قليلة على أن تكون وجبة العشاء خفيفة لمدة ستة أيام في الأسبوع واليوم السابع هو يوم راحة وهكذا.

الضلع الرابع: مشروبات تساعد على حرق الدهون.
وهنا نتحدث عن الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو خل التفاح أو ... لكن حذاري لايجب عليكم تناول مشروب معين لفترات طويلة فلكل هذه المشروبات تأثير سلبي على المدى الطويل وأحسن طريقة لتفادي ذلك هي أن نشرب مثلا الزنجبيل لمدة أسبوع إلى 10 أيام ونتوقف عن شربه ونبدأ بشرب الشاي الأخضر لمدة أسبوع إلى 10 ونتوقف عن شربه وهكذا ولا نركض وراء ماركات لا نعرف محتواها أو مصدرها.

أشياء يجب التقيد بها.
المشي يوميا لمدة نصف ساعة.
شرب الماء بمعدل لتر ونصف موزع على كامل اليوم.
تناول ملعقتين صغيرتين سكرأبيض في اليوم.
تجنب الأكل والشرب واقفين.
تناول وجبة العشاء مبكرا.
النوم بعد العشاء بساعتين.
قياس الوزن مرة في الأسبوع.

                                                                  أتمنى لكم التوفيق



تخلص من زيادة وزنك دون الإضرار بصحتك Reviewed by Ou moins nab on 8:04 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.